الصفحة الرئيسية > أخبار > اخبار الصناعة >

عملية إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم وطاحونة ثاني أكسيد التيتانيوم

مصدر: clirik   By Administrator   نشر: 2022-06-06   

  

ما هو ثاني أكسيد التيتانيوم؟

 

ثاني أكسيد التيتانيوم هو صبغة كيميائية غير عضوية مهمة. عملية إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم لها طريقتان للمعالجة: طريقة حامض الكبريتيك وطريقة الكلورة. له استخدامات مهمة في الطلاء والأحبار وصناعة الورق والبلاستيك والمطاط والألياف الكيماوية والسيراميك والصناعات الأخرى.

 

ثاني أكسيد التيتانيوم. png

ثاني أكسيد التيتانيوم

 

عملية إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم

 

ثاني أكسيد التيتانيوم مادة خام كيميائية مستخدمة على نطاق واسع وذات قيمة اقتصادية عالية للغاية. لذلك ، من الأهمية بمكان دراسة عملية إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم. يقدم هذا المقال تقنية الإنتاج الحالية لثاني أكسيد التيتانيوم. 

 

تنقسم عملية إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم إلى ثلاث خطوات: المعالجة المسبقة للمواد الخام ، وعملية الإنتاج ، ومعالجة ما بعد الإنتاج . سيتم تقديم الأقسام الثلاثة التالية بالتفصيل.

 

معالجة المواد الخام

 

المادة الخام لإنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم هي الروتيل ، والتي يمكن إنتاجها في كتلة الصخور النيس ، البغماتيت ، الإيكلاجيت (البرمائي) والغرينية.

 

تتمثل الخطوة الأولى في سحق الروتيل ، والذي يستخدم بشكل عام في مطحنة الضغط العالي YGM . 

 

آلة طحن عالية الضغط بثاني أكسيد التيتانيوم

 

يدخل الروتيل إلى مطحنة الضغط العالي ، ويتم تجريف المواد بواسطة المجرفة وإرسالها إلى حزام الطحن المكون من أسطوانة الطحن وحلقة الطحن.

 

جهاز الطحن مزود بنابض ضغط عالي ، مما يزيد من قوة الطحن بين أسطوانة الطحن وحلقة الطحن بمقدار 1.2 مرة ، ويقلل من وتيرة التأرجح للخلف والأمام لجهاز أسطوانة الطحن ، ويزيد من الاستقرار ويحسن كفاءة عمل المطحنة.

 

مطحنة ريمون. png

مطحنة الضغط العالي YGM

 

 

يحتوي جهاز الطحن بالضغط العالي على جهاز ضغط زنبركي عالي الضغط بداخله ، مما يزيد من ضغط الطحن للأسطوانة بمقدار 800-1200 كجم تحت تأثير الزنبرك عالي الضغط. بالمقارنة مع أدوات التفتيت الأخرى ، فإن الطاقة الإنتاجية تحت نفس حالة الطاقة تزداد أيضًا بنسبة 20٪. -30٪.

 

جهاز أسطوانة الطحن في مطحنة الضغط العالي يعتمد إحكامًا متداخلًا متعدد المراحل ، والذي يتميز بأداء ختم جيد وتأثير إزالة الغبار الأكثر صداقة للبيئة.

 

عملية إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم

 

يدخل الروتيل المسحوق إلى خزان التحلل المائي الحمضي ويخضع للتحلل المائي الحمضي باستخدام حمض الكبريتيك المركز المحضر. أثناء التحلل المائي للحمض ، يتم إجراء ضغط الهواء أولاً ، ثم يتم تقليب الروتيل بحمض الكبريتيك لمدة نصف ساعة تقريبًا. بعد اكتمال التفاعل ، استمر في ضغط الهواء لمدة 10-15 دقيقة ، وابدأ في الغزو ، وأضف الماء المقنن إلى خزان التحلل الحمضي ، ثم قم بإذابة المرحلة الصلبة.

 

هذه العملية أيضا حوالي ثلاث ساعات. بعد اجتياح سرعة الوصلة ، تتم إضافة كمية معينة من عنصر الحديد لتقليل أيونات الحديديك في محلول التيتانيوم.

 

عندما يظهر التيتانيوم ثلاثي التكافؤ في المحلول ، تتم إضافة مادة الندف. استمر في صب سائل التيتانيوم الأسود في خزان الترسيب ، بعد الترسيب والترشيح ، يُسكب سائل التيتانيوم في خزان التسخين المسبق لسائل التيتانيوم.

 

ثم يأتي جزء التحلل المائي .

 

في جزء التحلل المائي ، أولاً ، يتم تحضير بلورات البذور ، ويتم تسخين سائل التيتانيوم الناتج عن التحلل المائي الحمضي والسائل القلوي وخلطهما في خزان تحضير بلورات البذور لتحضير بلورات البذور ، ثم تُضاف بلورات البذور إلى التسخين المسبق لسائل التيتانيوم خزان ويقلب.

 

بعد ذلك ، يتم حقن سائل التيتانيوم في خزان التسخين المسبق لسائل التيتانيوم في وعاء التحلل المائي من أجل التحلل المائي ؛

يدخل سائل التيتانيوم المتحلل إلى خزان تخزين حمض الميتانيك ويبدأ الغسيل ؛

بعد الغسل ، يتم خفق حمض ميتاتانيك في عملية التبييض ، ويتم شطف حمض الميتاتانيك المبيض ، وبعد الشطف ، تتم معالجة الملح ، وبعد اكتمال معالجة الملح ، يبدأ عصر الفرن المسبق ؛

يتم نقل الماء المضغوط وثاني أكسيد التيتانيوم إلى جسم الفرن ، ويبدأ التكليس. بعد اكتمال عملية التكليس ، يتم تبريده بواسطة فرن تبريد ، ويتم طحنه أخيرًا بواسطة مطحنة ذات ضغط عالي للحصول على المنتج النهائي لثاني أكسيد التيتانيوم.

 

معدات طحن ثاني أكسيد التيتانيوم

 

 

التعليمات

 

من نحن؟

 

شركة شنغهاي CLIRIK الماكينات والشركة المحدودة. تلتزم في مجال آلات طحن المسحوق فائقة الدقة لمدة 20 عامًا.

تمتلك CLIRIK قاعدة تصنيع من الدرجة الأولى مع خطوط إنتاج قياسية وذكية.

قدمت فرق البحث والتطوير والمبيعات والتركيب وما بعد البيع المحترفة في CLIRIK خدمات من الباب إلى الباب لأكثر من 100 دولة ومنطقة.

 

 

ما هي النماذج التي يمكن اختيارها لمعالجة صنع مسحوق ناعم للغاية؟

 

مطحنة HGM : 74-5 ميكرون (200-2500 شبكة) ؛ D97 = 5 ميكرون

مطحنة ريمون YGM : 613-33 ميكرون (30-325 شبكة) ؛ D90 = 30 ميكرون

مطحنة الأسطوانة العمودية CLUM : 20-5 ميكرون (600-3000 شبكة) ؛ D50 = 2 ميكرون D97 = 4 ميكرون

 

كيف تحصل على آخر الاقتباس؟

 

يمكنك ترك رسالة عبر الإنترنت أو الاتصال بـ CLIRIK مباشرة:

البريد الإلكتروني: sales@clirik.com

WhatsApp: + 8613512155195 / + 8613917147829

أخبار ذات صلة