الصفحة الرئيسية > أخبار > اخبار الصناعة >

آمال العمال المحاصرين في منجم الفحم التركي تتلاشى بسرعة

مصدر: clirik   By Administrator   نشر: 2014-10-31   

ويقوم عمال الانقاذ بضخ المياه من منجم للفحم في جنوب تركيا طوال الليل لكن الآمال في العثور على كل أو بعض من عمال المنجم الثمانية عشر المحاصرين تحت الارض منذ يوم الثلاثاء تتلاشى بسرعة.


وتفيد وسائل الإعلام التركية أن خُمس المياه التي غمرتها الألغام قد تم استخراجها. وبدلاً من ذلك ، تستمر المستويات في الارتفاع بمقدار متر واحد كل ساعتين.


وقال وزير الطاقة تانير يلدز لمحطة تلفزيون (ان.تي.في) المحلية "الوقت يعمل ضدنا."


ألغى الرئيس رجب طيب أردوغان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وكان يزور بلدة إرمينيك في مقاطعة كارامان حيث يقع المنجم يوم الأربعاء ، وفقا لتقرير حريت ديلي نيوز.

turkey coal mine

وتقول وكالة الطوارئ في البلاد إن أنبوبا مكسورا في المنجم تسبب في الفيضان الذي بدأ في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر. بالتوقيت المحلي (9:00 صباحا بالتوقيت الشرقي) الثلاثاء ، عندما كان العمال في استراحة الغداء ، وكان الطاقم المحاصرين حوالي 350 متر تحت سطح الأرض.


التحذير يحفظ 20


حوالي 20 شخصاً آخرين فروا أو تم إنقاذهم يوم أمس عندما تكشفت الكارثة.


"شممتنا رائحة الغاز وسمعت أصدقائنا وهم يصرخون قائلين:" هناك غاز ، لا تأتي! " لقد هربنا بالثواني ، "قال كيرم بينارلي ، أحد عمال المناجم الذين هربوا ، إلى NTV.


جددت الحادثة تساؤلات حول سلامة مكان العمل السيء في تركيا.


في شهر مايو ، تسبب حريق داخل منجم للفحم في سوما ، غرب تركيا ، في مقتل 301 شخصًا ، ليصبح أسوأ كارثة تعدين في البلاد.


كما أصبحت كارثة سوما هي الأسوأ في سلسلة من الحوادث في قطاع الفحم ، والتي شهدت مقتل 30 ألف شخص منذ عام 1970 نتيجة لعدم كفاية ظروف السلامة.

أخبار ذات صلة