الصفحة الرئيسية > أخبار > اخبار الصناعة >

كيف تختار مطاحن الكربون المنشط؟

مصدر: clirik   By Administrator   نشر: 2022-05-05   

 

ما هو الكربون المنشط؟

 

الكربون المنشط هو كربون صلب أسود مسامي. المكون الرئيسي هو الكربون ويحتوي على كمية صغيرة من الأكسجين والهيدروجين والكبريت والنيتروجين والكلور وعناصر أخرى. 

 

كربون مفعل

 

تتراوح مساحة السطح المحددة للكربون النشط العادي بين 500 و 1700 م 2 / جم. تتميز بأداء امتصاص قوي وهي مادة ماصة صناعية مع مجموعة واسعة من الاستخدامات. 

 

أنواع الكربون المنشط

 

1. الكربون المنشط بالخشب: الكربون المنشط المصنوع من نشارة الخشب ، الفحم ، إلخ.

2. الكربون المنشط: الكربون المنشط المصنوع من قشرة جوز الهند ، قشر الجوز ، قشرة المشمش ، إلخ.

3. الكربون المنشط القائم على الفحم: الكربون المنشط المصنوع من الليغنيت ، والجفت ، والفحم القاري ، والأنثراسيت ، إلخ.

4. الكربون المنشط البترولي: مثل الكربون المنشط الكروي القائم على الملعب المصنوع من الملعب ، إلخ.

5. الكربون المتجدد: الكربون المنشط المتجدد الذي يعاد تنشيطه مع نفايات الكربون كمادة خام

 

ما هو الكربون المنشط المستخدم؟

 

1. الكربون النشط المنزلي

تنقية الهواء: استخدم الكربون المنشط الموضوع بالداخل لامتصاص الفورمالديهايد والزيلين وما إلى ذلك الموجود في الهواء بشكل فعال

المواد الخطرة (خاصة المنازل التي تم تجديدها حديثًا) ،

إزالة الروائح الكريهة للأثاث: يمكن استخدام الكربون المنشط على الأثاث الذي تم شراؤه حديثًا ووضعه في الخزائن والأدراج والثلاجات. يمكن أيضًا وضعه في الأحذية لإزالة الروائح الكريهة.

إزالة روائح السيارة: تحتوي السيارات الجديدة بشكل عام على الكثير من المواد الضارة ذات الرائحة الكريهة والنفاذة ، والتي يمكن إزالتها بفعالية باستخدام الكربون المنشط

2. امتزاز العادم في محطة معالجة مياه الصرف الصحي.

3. معالجة المياه المشروبات.

4. معالجة المياه لمحطة توليد الكهرباء.

5. المعالجة المسبقة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي ؛

6. معالجة مياه الصرف الصحي البيولوجية ، إلخ.

 

ما هي مطاحن الكربون النشط؟

 

عند استخدام الكربون المنشط في مختلف المجالات ، غالبًا ما يكون من الضروري طحنه إلى مسحوق ناعم من أجل لعب دوره بشكل أكبر. 

يمكن أن توفر CLIRIK مجموعة متنوعة من معدات الطحن للكربون المنشط لصياغة حلول سحق كاملة عالية الجودة.

 

تستخدم مطاحن CLIRIK في طحن ومعالجة المنتجات المعدنية في مجالات التعدين ومواد البناء والصناعات الكيماوية والتعدين ، إلخ. 


إنها مناسبة لمعالجة مختلف الخامات غير القابلة للاشتعال والمتفجرة مع صلابة موس أقل من 7 ورطوبة أقل من 6٪ ، مثل الحجر الجيري ، والكالسيت ، والكربون المنشط ، والتلك ، والدولوميت ، وثاني أكسيد التيتانيوم ، والكوارتزيت ، والبوكسيت ، والرخام ، والفلسبار ، والباريت ، والفلوريت ، الجبس ، الإلمنيت ، صخور الفوسفات ، الطين ، الجرافيت ، الطين ، الكاولين ، البيروكسين جرينستون ، شوائب الفحم ، ولاستونيت ، الجير المطفأ ، رمل الزركون ، البنتونيت ، خام المنغنيز ، إلخ. 


يمكن تحديد صفاء المنتج النهائي بشكل تعسفي بين 30-3000 شبكة.


فيما يلي العديد من مصانع الكربون النشط الشائعة :

 

1. ريمون مطحنة

يمكن لمطحنة ريموند  معالجة المواد بصلابة موس أقل من 7 ، ومحتوى الرطوبة للمادة يجب أن يكون أقل من 6٪ ، ونطاق صفاء المنتج النهائي هو 0.8-0.045 مم ، وسعة المعالجة 0.8-9.5 طن في الساعة.

 

يتم إرسال المواد التي تقل عن 20 مم إلى قادوس التغذية بواسطة مصعد الدلو. قادوس التغذية يرسل المواد إلى حجرة الطحن ويسقط على حلقة الطحن. تمنح حلقة الطحن الدوارة باستمرار المادة قوة طرد مركزي لتحريكها إلى الدائرة الخارجية. ، في نطاق طحن أسطوانة الطحن.

 

بعد الطحن ، تسقط المادة من حافة حلقة الطحن ، ويتم تفجيرها بواسطة الهواء الساخن المرسل بواسطة المنفاخ ، ويتم فصلها بواسطة فاصل الإعصار. تترك المواد المؤهلة حجرة الطحن ، وتعود المواد غير المؤهلة إلى حلقة الطحن.

 

مطحنة ريمون

 

2. مطحنة المسحوق الدقيقة عالية الضغط

مطحنة  المسحوق الدقيقة ذات الضغط العالي  هي نسخة متطورة من مطحنة ريموند ، والتي تطحن المواد بواسطة قوة البثق الناتجة عن الدوران المعاكس لبكرتي بثق أفقيتين مثبتتين أفقياً. بعد دخول المادة إلى حجرة الطحن ، تتحرك طبقة المادة المغلقة إلى أسفل تحت تأثير الجاذبية. أثناء الحركة ، يتم ضغطها في كعكة بضغط بكرة البثق ، وتحتوي الكعكة على كمية كبيرة من المسحوق الناعم.

حجم جزيئات التغذية لمطحنة طحن المسحوق الصغير أقل من 15-25 مم ، حجم جزيئات المنتج النهائي هو 0.125-0.010 مم ، والقدرة الإنتاجية 0.2-12 طن لكل نوبة.

 

مطحنة مسحوق الضغط العالي

 

3. مطحنة متناهية الصغر

مطحنة الطحن فائقة النعومة ذات الحلقات الثلاث / الأربع حلقات تطحن المواد   بشكل متكرر من خلال حلقات متعددة للحصول على مسحوق ناعم للغاية بكفاءة.

 

يتكون الجزء الرئيسي من المطحنة متناهية الصغر من المحرك الرئيسي ، والمخفض ، والمحلل ، والمروحة ، ومجمع المسحوق الجانبي ، ومنصة الصيانة ، وخزانة التحكم الكهربائية. يتكون جزء الآلة المساعدة من كسارة فكية ، رافعة دلو ، مغذي اهتزاز كهرومغناطيسي ، صندوق تخزين وما إلى ذلك.

 

تدخل المواد إلى الجهاز ، ويتم إلقاؤها إلى حافة القرص الدوار ، وتسقط في حجرة الطحن ، وتخضع لعملية طحن متعددة لتصبح مسحوقًا. تقوم المروحة بسحب المسحوق المطحون بعيدًا ، والذي يتم التحكم فيه بواسطة مكثف المسحوق. يتم إرجاع المسحوق الذي لا يفي بالمتطلبات إلى تجويف الماكينة وطحنه مرة أخرى ليصبح أدق. المسحوق الذي يمكن أن يمر عبر فاصل المسحوق هو المنتج النهائي ، ويقوم مجمع الغبار النبضي بفصل المسحوق عن الهواء لتحقيق الغرض من التجميع. عملية الإنتاج تعمل تحت ضغط سلبي ، ولا يوجد انسكاب للغبار.

 

دقة المنتج النهائي للمطحنة متناهية الصغر تتراوح بين 150-3000 شبكة ، ويمكن أن يصل الإنتاج إلى 50 طن / ساعة.

 

مطحنة متناهية الصغر

 

4. مطحنة الأسطوانة العمودية

طاحونة الأسطوانة العمودية  عبارة عن معدات طحن تدمج التكسير والتجفيف والطحن والتدريج والنقل. مبدأ الطحن مشابه لمبدأ طاحونة ريموند. الفرق هو أنه يمكن أن ينفخ الهواء الساخن في غرفة الطحن ، مما يوفر تكلفة المجفف.

تتراوح دقة المنتج النهائي للمطحنة الأسطوانية العمودية بين 0.17-0.033 مم ، والنموذج من صغير إلى كبير ، ويمكن أن تكون قدرة المعالجة من 10-40 طنًا في الساعة إلى 90-320 طنًا في الساعة.

 

مطحنة الأسطوانة العمودية

 

5. مطحنة مسحوق خشن النمط الأوروبي

يمكن  لطاحونة المسحوق الخشن ذات النمط الأوروبي  أن تسحق جميع أنواع الخامات بقوة ضغط لا تزيد عن 320MPa. يتضمن هيكل مطحنة الخشنة بشكل أساسي غلافًا ، ودوارًا ، ورأس مطرقة ، وقضيبًا شبكيًا ، وما إلى ذلك. يتم تكسير المواد بواسطة قوة التأثير الناتجة عن رأس المطرقة الدوارة عالية السرعة. يجب ألا تزيد رطوبة المادة المكسرة عن 5٪.

حجم جزيئات التغذية لمطحنة المسحوق الخشن على النمط الأوروبي أقل من 100 مم ، وحجم الجسيمات الناتج هو 0-3 مم ، والتي يمكنها معالجة 35-132 طنًا من المواد في الساعة.

 

مطحنة مسحوق خشن

 

باختصار ، يعتمد المقدار الذي يمكن أن يصل إليه حجم إنتاج مسحوق بلاجيوجلاز على نوع المطحنة التي تستخدمها. 

 

التعليمات

 

من نحن؟

 

شركة شنغهاي CLIRIK الماكينات والشركة المحدودة. تلتزم في مجال آلات طحن المسحوق فائقة الدقة لمدة 20 عامًا.

تمتلك CLIRIK قاعدة تصنيع من الدرجة الأولى مع خطوط إنتاج قياسية وذكية.

قدمت فرق البحث والتطوير والمبيعات والتركيب وما بعد البيع المحترفة في CLIRIK خدمات من الباب إلى الباب لأكثر من 100 دولة ومنطقة.

 

 

ما هي النماذج التي يمكن اختيارها لمعالجة صنع مسحوق ناعم للغاية؟

 

مطحنة HGM : 74-5 ميكرون (200-2500 شبكة) ؛ D97 = 5 ميكرون

مطحنة ريمون YGM : 613-33 ميكرون (30-325 شبكة) ؛ D90 = 30 ميكرون

مطحنة الأسطوانة العمودية CLUM : 20-5 ميكرون (600-3000 شبكة) ؛ D50 = 2 ميكرون D97 = 4 ميكرون

 

كيف تحصل على آخر الاقتباس؟

 

يمكنك ترك رسالة عبر الإنترنت أو الاتصال بـ CLIRIK مباشرة:

البريد الإلكتروني: sales@clirik.com

WhatsApp: + 8613512155195 / + 8613917147829 

 

أخبار ذات صلة